مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/16/2022 07:06:00 م
ما هي الأعراض الغير شائعة لأوميكرون؟
ما هي الأعراض الغير شائعة لأوميكرون؟
تصميم الصورة : رزان الحموي
غزا العالم منذ أعوام مضت كائنات صغيرة دقيقة لا ترى بالعين المجردة، و اقتحمت أجسام الملايين من الناس في هذا العالم، و عمل على التفتيك بأجسامهم، و قد سبب لهم أيضاً الكثير من الأعراض.

و لكن في كل عام من الأعوام تتغير تركيبة هذه الكائنات، حيث إنها ترتدي ثوباً تنكر جديد لتعاود الاقتحام مجدداً إلى أجسامنا، أنه فيروس "كورونا".

 حيث إنه ظهر في هذه المرة بشكل آخر جديد، و اسم آخر ألا و هو "أوميكرون"، و لكن ما هي أعراضه التي تنكر بها، هل تختلف عن الأعراض السابقة التي انتشرت من قبل؟ هذا ما سوف نتحدث عنه ضمن أسطر المقال هذا.

- متحور أوميكرون 

منذ أن انتشر| فيروس كورونا| و غزا العالم، قد ظهرت ثلاث أعراض أساسية له، و التي تتمثل ضمن زيادة في درجات الحرارة الجسم، و في السعال، و أيضاً قد يسبب بفقدانك لبعض الحواس و التي هي |الشم|، و التذوق، و لكن مع ظهور أشكال جديدة لهذا الفيروس فقد ظهرت معه عدة أعراض جديدة غير الثلاث أعراض التي عرفها جميع العالم، و هذا ما جعل إمكانية التعرف على عدوى أوميكرون في مرحلة مبكرة أمرٌ صعب بعض الشيء.

- الأعراض الشائعة لأوميكرون

إن العديد من الأشخاص الذين قد أصيبوا بأوميكرون قد ظهرت عليهم ثلاث أعراض غريبة و جديدة بالإضافة إلى 

الأعراض الشائعة لهذا المتحور و التي هي:

▪︎شعورك في البرد

▪︎وجود سيلان أنفي

▪︎الشعور بالصداع

▪︎العطس الجاف 

▪︎ شعورك بوجود بالتهاب في الحلق 

▪︎السعال الدائم

▪︎الحمى

▪︎و من أبرز الأعراض الشائعة هي فقدانك لحواس التذوق و الشم أيضاً.

- أعراض غير شائعة لأوميكرون 

كما و قد أشار العلماء أيضاً إلى أن عدد من الحالات قد أتت مرافقة لثلاث أعراض غير شائعة لمتحور أوميكرون، و التي يمكن أن تمر دون ملاحظتها، و هذه الأعراض هي:

▪︎ظهور طفح جلدي

إن التقارير الطبية التي قد نشرت مؤخراً تشير إلى أنه يمكن أن تؤدي عدوى أوميكرون إلى |طفح جلدي|، بحيث يظهر هذا الطفح على الجلد، و اليدين، و على أصابع القدمين، و الفم، و اللسان أيضاً.

حيث يعتبر هذا من أحد أعراض أوميكرون الجديد، و قد شوهدت هذه الأعراض لدى العديد من الأشخاص الذين قد ثبتت إصابتهم بهذه العدوى الفيروسية.

 كما أنه غالباً ما يؤدي الطفح الجلدي الذي ينتح عن |الفيروس التاجي| إلى إثارة الحكة الشديدة، و التي ربما قد تزداد خلال ساعات الليل، كما أنه من الممكن أن يعاني البعض من الحساسية نادرة من الأشعة فوق البنفسجية.

▪︎الشعور بالهذيان

إن الهذيان هو حدوث اضطرابات في القدرات العقلية، حيث إن تلك الاضطرابات تؤدي إلى إحداث ارتباك في |التفكير|، و أيضاً في قلة الوعي بالأمور التي تحيط به.

حيث يظهر هذا الأمر فجأة لدى الأشخاص المصابين بأوميكرون بعد عدة أيام من الإصابة بهذا الفيروس، و لكن لحسن حظك، فإن جميع هذه الأعراض سوف تختفي من تلقاء ذاتها، بمجرد تعافيك منه.

▪︎ الإصابة بفقدان الشهية

أما بالنسبة للأمر الثالث الغير شائع الذي يعاني منه المصابين بأوميكرون، و الإصابة بحالة غريبة من فقدان الشهية بنسبة كبيرة، و التي في الحقيقة قد يؤدي إلى فقدانك الوزن، و للضعف الشديد، و بتالي سوف تعاني من صعوبة التعافي من هذا المرض.

هذه هي الأعراض الثلاث التي ليس لها أي صلة بالجهاز التنفسي و التي يعاني منها المصابين بعدوى أوميكرون.

شارك هذا المقال المفيد مع الآخرين لكي يتعرف الجميع على الأعراض الجديدة التي يحملها أوميكرون، من أجل الحذر منها.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.